top of page

ما هي عملية تركيب الأسنان؟


تركيبات الأسنان هي ادوات أسنان طبية من خلالها يستبدل السن المفقود أو يغطي عيوب الأسنان. تشتمل هذه الوسائل على الغرسات والتيجان والجسور وأطقم الأسنان والقشرة ، وبعضها يمكن إزالته أو تثبيته بشكل دائم في فمك. إذا كنت تعتقد أنك قد تستفيد من الطرف الاصطناعي ، فيمكن لطبيب الأسنان أن يشرح الخيار الأكثر فعالية لاحتياجات أسنانك.

أنواع تركيبات الأسنان

قد يبدو انواع الأطراف الاصطناعية للأسنان مرهقًا ، ولكن من السهل التمييز بين خيار بمجرد معرفة ما يفعله كل خيار. تحقق من هذه الأنواع الأربعة من الأطراف الاصطناعية:

1. زرع الأسنان: تُزرع غرسات الأسنان في عظم الفك مثل جذر السن ويمكن أن تحل محل صف واحد أو عدة صفوف أو صفوف كاملة من الأسنان. 2. التيجان: تغطي التيجان سنًا واحدًا تالفًا أو تشكل جزءًا من جسر ، حيث توضع التيجان على كل جانب من أسنان اصطناعية أو أكثر. 3. أطقم الأسنان: أطقم الأسنان جزئية وتستبدل بعض الأسنان الزائفة أو الكاملة وتستبدل صفوف الأسنان الاصطناعية. 4. القشرة: هي قشور رقيقة تغطي الأسنان المتغيرة اللون أو المتكسرة لتحسين مظهرها.

كيف يتم صنع الأسنان الاصطناعية؟

لعمل تركيبة سنية ، سيجري طبيب أسنانك تقييمًا شاملاً لأسنانك وتجويف الفم ويأخذ صورًا شعاعية للأسنان المستخدمة في الأسنان الاصطناعية. يتيح ذلك لطبيب الأسنان توفير طرف صناعي يدعم أي أسنان متبقية ، ويتيح لك تناول الطعام والتحدث بشكل طبيعي ويبدو رائعًا. في الخطوة التالية ، عادة ما يأخذ طبيب الأسنان انطباعًا عن الأسنان الموجودة عن طريق مطالبتك بقضم قالب. ثم يرسلون القالب إلى مختبر الأسنان. وفقًا للقرارات المتبعة في طب الأسنان ، يمكن إجراء تركيبات الأسنان من مجموعة من المواد ، بما في ذلك البورسلين والراتنج المركب والاكريليك والزركونيا.


بعد تصنيع الجهاز ، يعتمد إجراء التنسيب على تركيبة الأسنان التي ستتلقاها. لتركيب الغرسات ، يجب أن يقوم طبيب الأسنان بإدخال مثبت من التيتانيوم (دعامة) جراحيًا في عظامك ، وبعد ذلك يجب عليك الانتظار عدة أشهر قبل وضع الطرف الاصطناعي للتأكد من وضع الغرسة بشكل صحيح وتثبيتها في العظم. إذا كنت تتلقى تاجًا أو جسرًا أو قشورًا ، فقد يقوم طبيب أسنانك بإزالة جزء من سطح السن أو حفره لتجهيزه للطرف الاصطناعي. يجب فحص أطقم الأسنان للتأكد من أنها تناسب فمك بشكل مريح.


يمكن أن تساعد الأطراف الصناعية للأسنان المرضى على الشعور بثقة أكبر من خلال استبدال الأسنان المفقودة أو بجعل الأسنان التي تغير لونها أو تالفة تبدو أكثر جاذبية. إذا كنت تعتقد أن الطرف الاصطناعي قد يكون هو الحل لمشكلة الأسنان ، فحدد موعدًا مع طبيب الأسنان لمناقشة الخيارات المتاحة أمامك لتحسين ابتسامتك.

تتمني لكم عيادات ادراك دوام الصحة و العافية

عيادات ادراك التخصصية بالقاهرة الجديدة شارع 15 الحي الاول - التجمع الخامس ميديكال بارك - امام مجمع المحاكم - بجوار 7 ستارز مول https://goo.gl/maps/kfKVKMLpjeK5dQLAA مواعيد العمل من ١٢ ظهرا إلى ١٠ مساءا للحجز و الاستعلام 01211011324 01009000378

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page