top of page

هاشتاج الساعة ١٠

تابعونا في سلسلة جديدة بعنوان ..



مع

أ. آية منصور

أخصائي نفسي إكلينيكي

أطفال - مراهقين

ربما تشعر بالاكتئاب او القلق او الغضب او الاحباط او الارتباك او التشتت او الضيق .... مع الاسف القائمة طويلة _ لكن أرجو أن تتذكر أنك لست الوحيد الذى يواجه مشاعر وخبرات سلبية مؤلمة ...

وعندما يكون الألم شديداً ولا يحتمل ، يكون هذا هو الوقت المناسب للقيام بشئ تجاهه_ فعليك التوجه للمتخصصين وبهذا قد اتخذت خطوة مهمة نحو حل المشكلة والشعور بالارتياح .

وبالاضافة لذلك عليك معرفة العديد من تقنيات العلاج المعرفي السلوكي لتخفيف القلق وإزالة الاكتئاب وتهدئة الغضب..

ولماذا العلاج المعرفي السلوكي ؟ نجد أن العلاج المعرفى السلوكي مجدياً حيث أن كثير من الناس يعتقدون أن المشاعر المؤلمة تحدث بسبب تجارب وخبرات الطفولة المنسية ، وأن الطريقة الوحيدة للتخفيف من هذه المشاعر المؤلمة هى من خلال التحليل الطويل لتعقب أثر الذكريات والقضاء عليها .. ولاشك ان هناك علاقة ما بين الاحداث التى تعرضت لها فى الماضى والمشاعر السلبية التى تعانى منها حالياً .ولكن هناك مصدراً اسرع واسهل فى الوصول للمشاعر والانفعالات ألا وهو : سلسلة افكارك الحالية ، فمعظم مشاعرك المؤلمة يسبقها مباشرة نوع من انواع تفسير الأفكار .

وانك تستطيع أن تغير مشاعرك عن طريق تغير أفكارك ..

تابعونا فى هشتاج #الساعة_١٠ الذى نتناول فيه كل يوم تقنية من تقنيات العلاج المعرفى السلوكى التى تساعدك على التحكم فى افكارك للتحكم فى انفعالاتك وكيفية استخدامها وفعاليتها و تعليماتها .


أ. آية منصور

اخصائى نفسي اكلينكى


نرحب باستشاراتكم على خاص الصفحة


نرحب باتصالك للحجز المسبق


٩٥ حافظ رمضان من حسن المامون من طريق النصر امام النادي الاهلي مدينة نصر الدور السابع


للحجز ت ٠١٢٨٨٠٠٣٥٩٠

ت ٠١٠٩١١٠٩٦١٤

ت ٠٢٢٣٥٤٦٤٠٥



٣٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page